القائمة الرئيسية

الصفحات

3 حالات مستبعده في الحصول علي شقه في الاسكان الاجتماعي

3 حالات مستبعده في الحصول علي شقه في الاسكان الاجتماعي
3 حالات مستبعده في الحصول علي شقه في الاسكان الاجتماعي 


3 حالات مستبعده في الحصول علي شقه في الاسكان الاجتماع

مقدمه

 الحصول على وحدة سكنية من الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمرافق العمرانية ممثلة بصندوق واجتماعات تمويل عقاري ، حلم عدد كبير من المواطنين الراغبين في الحصول على شقة بتكلفة مادية تناسبهم ظروف اقتصادية.


هناك بعض الحالات التي تقف أمام العميل وحلمه بالحصول على الوحدة السكنية بعد التقدم لها ، مما يمنعه من رؤية الزواج في مواقف السيارات الخاصة.


السطور التالية نستعرض الحالات التي تستثني وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي ، بحسب تصريحات مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان والتمويل العقاري.


3 حالات لمراجعة طلب وحدات الإسكان الاجتماعي:

1- عدم وجود أوراق لتقديمها وهي: "صور البطاقة والشهادات وشهادات الزواج وشهادات الأسرة وشهادات الوفاة والشهادات والشهادات ، ولا يشترط في حالة الإقامة في منزل الأسرة إيصال فائدة جديد" "بنود الماء والكهرباء والغاز والراتب للزوجين ، إذا كانت الزوجة لا تعمل كما تم تعديلها بعمل الزوجة القطاعي ، بيان تأمين ، استمارة ، أصل إيصال شراء دفتر العطاء ، أصل إيصال الدفع وطباعته.


2- ثبت أن الدخل الشهري يختلف عن المبلغ المطلوب سواء كان الحد الأدنى أو الحد الأقصى.


3- أن يكون مقدم الطلب قد سبق له الحصول على وحدة من الإسكان الاجتماعي ، أو كان يمتلك شقة مسجلة باسم مقدم الطلب أو زوجته.


شرط الحصول على مسكن اجتماعي:

1- أن يكون شخصاً طبيعياً مصرياً معتاداً.


2- أن لا يقل عمره عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة في تاريخ انتهاء الإعلان.


3- أن يكون الحد الأدنى لنظام الدخل الصافي الشهري للتعامل مع التمويل العقاري 1500 جنيه.


4- يجب أن يكون لدى مقدم الطلب سعر منخفض ، ويدخل الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل على 72 ألف جنيه أسبوعياً للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهرياً ، و 54 ألف جنيه سنويًا للأفراد منها 4500 جنيه. كل شهر.


5- يحق لمقدم الطلب أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء) التقدم بطلب حجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن والمحافظات الجديدة بإعلان واحد.


6- وحدة سكنية أو أرض سبق تخصيصها للأسرة (الزوج / الزوجة / الأبناء القصر) أو ظهرت في المدن أو المحافظات الجديدة سواء كانت بحوزته أو مخصصة للغير أو بالمشاركة مع منفذ. 


7- ألا يكون القطاع الخاص أو الأسرة (الزوج / الزوجة / القصر) قد استفادوا من قرض تعاوني أو دعم من مشروع الإسكان ، أو الجهات العامة التي تقدم الدعم للحصول على وحدة سكنية ، أو صاحب مسكن أو ورثها بالميراث الشرعي.


8- أن يتم توظيفه يدوياً من الماضي مرة أخرى ، والعمل في المحافظات للوحدات التابعة لوحدات الوحدات التي تعمل حالياً.


9- يلتزم التأمين الاجتماعي باستخدامه للسكن له ولأسرته بشكل منتظم ودائم لمدة 5 سنوات ، ويحظر عليه التصرف فيه بأي نوع من أنواع السلوك أو التعاملات قبل انقضاء المدة. 5 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.


10- يعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع