القائمة الرئيسية

الصفحات

6 نصائح هامه عند الاستثمار في العقارات



 مقدمه 

سوق العقارات بدورة على مر السنين مع فترات صعود وهبوط. عندما يزدهر الاقتصاد ، سيكون سوق العقارات في حالة انتعاش. سوف يتبع سوق العقارات الاقتصاد حيث يبدأ في التراجع أيضًا. خلال فترة الانكماش الاقتصادي ، من الطبيعي أن يقلق أي مستثمر عقاري بشأن الأعمال التجارية.


سواء كنت مستثمرًا عقاريًا سكنيًا أو تجاريًا ، فإن أي ركود قادم قد يكون مروعًا ومشكلًا. الاستثمار العقاري التجاري في دالاس لديه القدرة على الدخول في دوامة هبوطية مثل الاقتصاد في جميع أنحاء البلاد ، ومع ذلك ، فإن الانكماش هو الوقت المناسب لاتخاذ إجراءات للتخفيف من أي خسائر محتملة.


فيما يلي بعض أفضل النصائح لمساعدة المستثمر العقاري على تجاوز الانكماش الاقتصادي.


لا نبيع

الانكماش الاقتصادي ليس هو الوقت المناسب لاتخاذ أي قرارات استثمار عقاري. عندما يبدأ الاقتصاد في الدخول في دوامة هبوطية ، تنخفض قيم الممتلكات. حتى لو كنت قد بدأت في التفكير في البدء في بيع الممتلكات الخاصة بك ، مع تدهور الاقتصاد ، فمن الأفضل الانتظار حتى انتهاء ذلك الوقت. نظرًا لأن سوق الإسكان يتقلب دائمًا ، فلا داعي للذعر من البيع على الفور.



البيع في وقت مبكر على أمل التخفيف من أي خسائر محتملة قد يعني فقط أنك تخسر المال على المدى الطويل. يجد بعض المستثمرين أنفسهم يقفزون قبل أن يمنحوا الاقتصاد فرصة للتحسن كما هو الحال دائمًا. سيؤدي التحسن في الاقتصاد في النهاية إلى رفع قيمة العقار حتى لا تخسر أي أموال.


قم بتشغيله مثل الأعمال

ما يجعل الأعمال التجارية تبرز وتزدهر خلال فترة الانكماش هو توافر الموارد المالية. كلما كانت الأعمال التجارية مجهزة بشكل أفضل للتعامل مع دوامة الاقتصاد وسوق الإسكان ، زادت فرصة بقائها. هناك بعض النصائح التي يجب على المستثمر العقاري أن يأخذها في الاعتبار خلال تلك الأوقات الصعبة:


احتفظ بصندوق طوارئ - خطط للمستقبل وادخر ما يكفي من المال لتغطية تكلفة أي خسائر محتملة.

صندوق طوارئ لمدة عام - بصرف النظر عن صناديق الطوارئ التي قد تغطي الخسائر ، وفر ما يكفي من المال للحفاظ على نفسك واقفا على قدميك لمدة عام كامل بينما تنتظر فترة الركود.

تحليل التكلفة والفوائد للمساعدة في الحفاظ على ترتيب نفقاتك

المزايا الضريبية

عندما تبدأ عملية تقديم ضرائبك في بداية العام ، اعمل على تعظيم أي مزايا ضريبية متاحة لك كمستثمر عقاري. يمكن أن تساعدك هذه الفوائد في شطب المصروفات التجارية أثناء الانكماش الاقتصادي. الفكرة هي أنه إذا كنت تجني المال على المدى الطويل ، فلن تواجه مشكلة في النجاة من النقطة الصغيرة التي قد تحدث في دوامة الهبوط. إذا وجدت نفسك غير متأكد من المزايا الضريبية التي تخصك ، فلا تتردد في التواصل مع محاسب.


خطر الاندفاع

جزء من العقارات التجارية كمستثمر هو مخاطر الأماكن الشاغرة. أي كساد سوف يجعل الناس والشركات يتدافعون للحصول على المال للحفاظ على أنفسهم واقفا على قدميهم. قد يبدأ المستأجرون الذين يقيمون في أي من المباني التجارية الخاصة بك ، وأحيانًا المباني السكنية ، في البحث عن أماكن ذات إيجار أرخص.


إذا كنت تخطط للذهاب إلى العقارات السكنية أو التجارية ، فمن الأفضل الانتظار حتى يبدأ الاقتصاد في الصعود مرة أخرى ، مع أخذ سوق الإسكان معه. هناك احتمال أكبر لتحقيق عائد على استثمارك. إذا كنت ستقوم بالاستثمار في بداية أو أثناء الانكماش الاقتصادي ، فقد تجد نفسك مضطرًا إلى تغطية معظم التكاليف مع المستأجرين غير القادرين على تحمل مبلغ الإيجار المناسب.


المستأجرين السعداء

يعيق عمل الاستثمار العقاري قدرتك على إبقاء المستأجرين سعداء. هذا من شأنه أن ينطبق خلال دوامة تصاعدية أو هبوطية للاقتصاد. بالطبع ، خلال فترة الركود ، كما ذكرنا أعلاه ، يبدأ معظم المستأجرين في البحث عن أماكن أرخص تاركين المستثمر وراءه لتغطية تكاليف الرهن العقاري على العقار وحده.


يُعد الحفاظ على سعادة المستأجرين خطوة حاسمة في الحفاظ على عملك. كن أفضل مالك يمكن أن يأملوا في مواجهته ومساعدتهم على البقاء معك خلال الأوقات الأكثر صعوبة. من المرجح أن يظل الأشخاص والشركات في منطقة يهتمون بها.



تنويع

نصيحة التنويع هي تلك التي ستنطبق سواء كان هناك ركود في الاقتصاد أم لا. يعني التنويع أنك لم تترك كل بيضك في سلة واحدة ، ولكن بدلاً من ذلك ، تشعبت نحو أعمال أخرى لكسب المال. على الرغم من أن سوق العقارات أقل تقلبًا بكثير من سوق الأسهم ، على سبيل المثال ، إلا أنه لا يخلو من المخاطر تمامًا.


انشر استثماراتك المالية عبر مجالات أو أنواع مختلفة من العقارات. سيساعدك هذا في الحفاظ على تدفق نقدي كبير وسحب كل استثماراتك إلى الجانب الآخر من الركود الاقتصادي.


استنتاج

عند الاستعداد لتراجع الاقتصاد وسوق الإسكان ، بصفتك مستثمرًا عقاريًا ، من المهم أن تتذكر أنه يجب التعامل معها مثل أي عمل آخر. خطط مسبقًا مع توفير المال للخسائر المحتملة التي قد تنشأ عندما يبدأ سوق الإسكان في الركود ببطء.


مستأجروك ، سواء كانوا سكنيين أو تجاريين ، هم خبز وزبدة أي مستثمر عقاري. هم ما يساعدونك على سداد الرهن العقاري الخاص بك ويترك لك المال المتبقي. اجعل المستأجرين سعداء ، خاصة خلال تلك الأوقات الصعبة ، بحيث يفوق ولائهم تجاهك حاجتهم للبدء في البحث عن مكان أكثر تكلفة لإنفاق أموالهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع