القائمة الرئيسية

الصفحات

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

اللائحة التنفيذية لقانون التصالح
اللائحة التنفيذية لقانون التصالح



 قال الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء ان لائحة رقم 17 لسنة 9 لسنة بشأن تعديل بعض قوانين البناء وتقنين اوضاعها صدرت بالقرار رقم 1631. لعام 2019.


تشكلت لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء ، وعضوية ممثلين عن كافة الجهات المعنية ، وذلك بهدف يوم 11 من رقم 17 لسنة 2019 ، وانتهت اللجنة من إعداد القائمة الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء ، و بدأت 14 مقالة.


10 معلومات عن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح

1- اشتملت اللائحة على تحديد المستندات التي سيتم إرفاقها بطلب التوفيق وتقنين الوضع ، وتحديد الفئات ورسوم الفحص بما يتناسب مع مستوى الأعمال المخالفة.


2- وضع حد ادنى للقرى 125 جنيها و 500 جنيها بالمدينة وحد اقصي 5000 جنيها.


3- تسمح اللائحة للمواطن ، في حال رغبته ، بدفع دفعة التسوية على أقساط ربع سنوية متساوية لا تتجاوز 3 سنوات بعد دفع ما لا يقل عن 25٪ من القيمة مقابل المصالحة ، على أن يصدر قرار الصلح. بعد سداد كافة الأقساط.


4- تحديد النسب التقديرية لرسوم التوفيق وتقنينها حسب نوع المخالفة كالتالي (مخالفة بناء بدون تصريح وتجاوز متطلبات التخطيط والبناء المعمول بها 100٪ من قيمة العداد المسطح للتوفيق وتقنين الظروف.


5- مخالفة تغيير الاستعمال في المناطق الموصوفة 100٪ من قيمة العداد المسطح مقابل التوفيق وإصلاح الشروط.


6- مخالفة بناء بدون ترخيص وبما يتوافق مع متطلبات التخطيط والبناء المعمول بها ، 50٪ من قيمة العداد المسطح مقابل التوفيق وتقنين الشروط.


7- الهندسة المعمارية والمعمارية والإنشائية


8- مخالفة أسطح رخصة الرخصة ومطابقتها للرسومات المسطحة الموحدة للكتل المعمارية


9- رسومات هندسية معمارية للتراخيص ومطابقة للرسومات الإنشائية والخطوات المسطحة المتعلقة بالأدوار المرخصة 5٪ من قيمة المتر المسطح مقابل تسوية الشروط وتقنينها.


10- تضمنت القائمة تحديد معايير اختيار اللجنة التي ستضعها مقابل التوفيق وتقنين الوضع على أساس قيمة المتر المربع لكل منطقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع